Sliderاستراليا

مسؤول استرالي يحذر من قرع طبول الحرب

 المصدر /مجلة عرب استراليا 

 حذر سكرتير وزارة الداخلية الأسترالي مايك بيزولو من أن “طبول الحرب” تُقرع، وسط تصاعد التوترات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.وأدلى بيزولو بهذه التصريحات فى رسالة إلى الموظفين بمناسبة يوم أنزاك، اليوم الوطنى في أستراليا. وقال بيزولو: “فى عالم يسوده التوتر الدائم والفزع، تُقرع طبول الحرب فى بعض الأحيان بشكل ضعيف وبعيد، وفي أحيان أخرى أكثر صخبا وأقرب من أي وقت مضى”.وأضاف بيزولو: “دعونا نواصل البحث بلا تهاون عن فرصة السلام بينما نستعد مرة أخرى للعنة الحرب”.

وتأتي تصريحاته وسط توتر متزايد بين أستراليا والصين بشأن القضايا التجارية ونهج بكين تجاه تايوان، الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي وتعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

ولم يحدد بيزولو الحافز لتحذيره لكنه جاء بعد تدهور حاد في علاقة أستراليا بالصين وتصاعد التوترات الإقليمية بشأن تايوان.قال وزير الدفاع الأسترالي بيتر داتون يوم الأحد إن النزاع بين الصين وتايوان “لا ينبغي استبعاده”.

وانتقد حزب العمال الأسترالي المعارض تصريحات بيزولو.قال عضو البرلمان عن حزب العمال بيل شورتن للقناة 9 الأسترالية: “أعتقد أن هذه لغة شديدة الإثارة ولست متأكدًا من أن كبار الموظفين العموميين لدينا يجب أن يستخدموا هذه اللغة”.

تدعي الصين أن تايوان هي أراضيها ولم تتخلى أبدًا عن استخدام القوة لوضع الجزيرة تحت سيطرة بكين.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين إنه يأمل أن تكون أستراليا على دراية بالطبيعة الحساسة للقضية ويمكنها “تجنب إرسال أي إشارة خاطئة إلى قوى استقلال تايوان”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى