Sliderاستراليا

قيادة جديدة تقود الليبراليين في كانبرا

 كانبرا / أشواق الجابر

أليستير كو

أنتخب حزب الاحرار الذي خسر الانتخابات التشريعية في العاصمة كانبرا مؤخراً إليزابيث لي زعيمة جديدة للحزب خلفاً للزعيم أليستير كو الذي قرر عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة التي ستجري عام 2024. وتم انتخاب جوليا جونز نائبة للرئيس ليكون للحزب اول قيادة نسائية في تاريخه . وتعمل الزعيمة الجديدة لليبراليين في قانون مكافحة غسل الأموال منذ عام 2016، وهي محامية قبل انضمامها إلى الجمعية التشريعية في كانبرا. هاجرت إلى أستراليا عندما كانت طفلة وعاشت في كانبرا منذ أن كان عمرها 18 عامًا ، ولدت عام 1979في كوريا الجنوبية . ودرست في الجامعة الوطنية في كانبرا ، ولي من الجناح المعتدل للحزب، وكانت المتحدثة باسم التعليم والبيئة .

وقدمت لي شكرها وتقديرها لقيادة الحزب السابقة على مدى الأربعة السنوات الماضية، لكنها اعترفت بأن الحزب فشل في صناديق الاقتراع. وقالت: ” … نتيجة الانتخابات لم تكن النتيجة التي أردناها وهناك الكثير لنتعلمه منها، هناك بالتأكيد بعض الأشياء التي يجب تغييرها، ونحن نسعى الى تمثيل كانبرا بأكملها، وليس ان جزءً منها “.

من جانب اخر قدم رئيس وزراء حكومة العاصمة كانبرا أندرو بار، تهانيه للسيدة لي والسيدة جونز، مشيرًا إلى أنه في ظل القيادة الجديدة، قد يجد العمال والليبراليون أرضية للعمل المشترك.

 

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى