Sliderاستراليا

الجواز الاسترالي يحتل المركز الثامن ضمن أفضل جوازات السفر في العالم

أحتل  جواز السفر الأسترالي المركز الثامن ضمن قائمة أفضل  الجوازات  في العالم ضمن تصنيف Henley Passport Index لعام 2021 بينما ظل جواز السفر الياباني في المركز الأول عالميا. وأصدرت مؤسسة Henley & Partners ومقرها لندن تصنيف جوازات السفر على مستوى العالم والذي يعتمد على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل الجواز دون تأشيرة مسبقة.

وتربعت اليابان على قمة التصنيف، حيث يملك حاملو الجواز الياباني الحق في دخول 191 دولة دون تأشيرة مسبقة، في حين حل جواز سفر سنغافورة في المركز الثاني بواقع 190 دولة دون تأشيرة. أما الجواز الأسترالي فقد قفز إلى المركز الثامن بالمشاركة مع جمهورية التشيك واليونان ومالطا، حيث يحق لحامله السفر إلى 184 دولة دون تأشيرة مسبقة، فيما حل جواز السفر النيوزلندي في المركز السابع حيث يحق لحامله السفر الى 185 دولة بدون فيزا   ، عربياً تصدرت  دولة الإمارات العربية المتحدة  قمة تصنيف الدول العربية، حيث يسمح جواز سفرها بدخول 173 دولة، لتحتل المركز السادس عشر عالمياً .

وفي المراكز العشرة الأخيرة من التصنيف جاءت سبع جوازات عربية.واحتلت كل من لبنان والسودان المرتبة 102 بالإضافة إلى كوسوفا. بينما جاءت ليبيا في المرتبة 104. وجاء جواز الفلسطيني في المرتبة 105، وجواز سفر اليمن في المرتبة 106 بالتشارك مع الصومال.أما سوريا فجاء جوازها  في المرتبة 108، ثم العراق في المرتبة 109 وماقبل الاخير ، فيما كانت أفغانستان  في الترتيب الاخير في القاىمة .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى