Sliderرياضة

تكريم المواهب الرياضية في العالم في حفل منح جوائز دبي جلوب سوكر عام 2020

كريستيانو رونالدو يحصل على جائزة أفضل لاعب في القرن 2001-2020

فاطمه الديوان -دبي

اختُتِمت دورة جوائز دبي جلوب سوكر لعام 2020 بنجاح يوم امس، مع استضافة وتكريم أفضل مواهب الساحرة المستديرة لهذا الموسم والقرن. وتم افتتاح الحفل عقب مؤتمر دبي الرياضي الدولي، الذي تم تنظيمه من قبل مجلس دبي الرياضي، والذي ضم لجنة متميزة من أبرز القادة المؤثرين في عالم كرة القدم اليوم ومن السنوات السابقة لمناقشة أحدث وأهم القضايا في كرة القدم الدولية. 

شهد هذا العام إصدار خاص لفعالية جوائز دبي جلوب سوكر، حيث لم يتم تكريم أفضل المواهب لعام 2020 فحسب، بل تم أيضاً تكريم أُفضل المواهب على مدار العشرين سنة الماضية. ولأول مرة في تاريخ الجوائز، تمت دعوة المشجعين وعشاق كرة القدم هذا العام من جميع أنحاء العالم للتصويت لمرشّحيهم المفضّلين، وتم الإدلاء بأكثر من 21 مليون صوت.

تم منح تسع جوائز خلال الحفل في المجمل، الذي شهد فوز النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب لعام 2020، بفضل تصدّره قائمة هدّافين دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا الذي حقق انتصارات هذا العام مع نادي بايرن ميونيخ. والذي حصد جائزة دبي جلوب سوكر عن أفضل نادي لعام 2020.

ولم تنتهي أجواء احتفال فريق بايرن ميونيخ هنا، فقد تم منح المدرب هانز ديتر فليك جائزة أفضل مدرب في العام بعد موسم مذهل عندما قاد فريقه للفوز في الدوري الألماني، إضافة إلى كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، وكذلك دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي. وبذلك سجل فريق بايرن بقيادة فليك 11 انتصاراً في 11 مباراة تم حصادها خلال النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

وشهدت البرتغال ليلة لا تنسى أيضاً، مع تتويج كريستيانو رونالدو وحصاده جائزة أفضل لاعب في القرن 2001-2020، إضافة إلى منح جائزة دبي جلوب سوكر لأفضل وكيل لاعبين للمتميز دائماً خورخي مينديز، وذلك للمرة العاشرة هذا العام، ولكن هذه المرة كأفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020. وبالتالي أضاف الوكيل البرتغالي وبطل يوفنتوس كأسين آخرين إلى رفوف الكؤوس التي حصدوها، حيث تمكن كريستيانو من التغلب على بطل برشلونة ليونيل ميسي ونجم ليفربول محمد صلاح ورنالدينيو.

وبعد تسلّمه جائزة أفضل لاعب في القرن 2001-2020، قال كريستيانو رونالدو: “لقد أثبتت دبي عاماً بعد عام قدرتها على جمع أفضل اللاعبين والمدربين ومديري كرة القدم العالمية في نفس المكان لمدة أسبوع كامل. ويدل هذا على مدى أهمية ونجاح الحدث السنوي لجوائز دبي جلوب سوكر في كل عام. لا تتوقف دبي عن إدهاشنا حتى في أصعب الأوقات وإنني سعيد جداً بالعودة لمثل هذه المناسبة الخاصة. لقد اضافت جائزة أفضل لاعب في القرن مستوى أعلى لكل ما حققته في العشرين سنة الماضية.”

عندما تم الإعلان عن جائزة أفضل نادي في القرن 2001-2020، كان اللقب من نصيب النادي الإسباني ريال مدريد الذي انتصر بفضل الأرقام القياسية التي سجلها، ناهيك عن انتصاراته في البطولات المحلية والدولية. لقد تمكن هذا النادي خلال العشرين عاماً الماضية من حصد ما لا يقل عن خمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، إضافةً إلى العديد من الألقاب المرموقة الأخرى. تم قبول واستلام الجائزة من اللاعب الأسطوري إميليو بوتراغينيو.

كما حصد بيب جوارديولا جائزة أفضل مدرب في القرن 2001-2020 من اختيار المشجعين، والتي تعد تكريماً مستحقاً لتقديمه مسيرة مهنية حافلة وتحقيق رؤيته الناجحة في صناعة كرة القدم مع ثلاثة بطولات أوروبية وهي: فريق برشلونة في الدوري الإسباني وفريق بايرن ميونيخ في الدوري الألماني ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

وتم تكريم مسيرتي بطلين إسبانيين ممن سبق وسطّروا أسماؤهم في تاريخ الكرة المستديرة، بجائزة دبي جلوب سوكر لأفضل مسيرة لاعب وهما: حارس المرمى السابق إيكر كاسياس، المشهور عالمياً بكونه من بين أفضل حراس المرمى في العالم، ومدافع برشلونة، جيرارد بيكيه، الذي تمكن من بين سبعة لاعبين فقط في العالم من الفوز بالثلاثية مرتين.

ويضاف إلى قائمة الفائزين تكريم النادي الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في الانتصارات على المستويين الوطني والدولي لمنطقة الشرق الأوسط، والذي تم اختياره من قبل جوائز دبي جلوب سوكر في هذه الدورة لجدارة استحقاقه لقب الأفضل في منطقة الشرق الأوسط.

  • جائزة أفضل لاعب في القرن 2001-2020: كريستيانو رونالدو
  • جائزة أفضل مدرب في القرن 2001-2020: بيب جوارديولا
  • جائزة أفضل نادي في القرن 2001-2020: نادي ريال مدريد
  • جائزة أفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020: خورخي مينديز
  • جائزة الأفضل في الشرق الأوسط: نادي الأهلي
  • جائزة أفضل لاعب لعام 2020: روبرت ليفاندوفسكي
  • جائزة أفضل نادي لعام 2020: نادي بايرن ميونخ
  • جائزة أفضل مدرب لعام 2020: هانز ديتر فليك
  • جائزة أفضل مسيرة لاعب: إيكر كاسياس وجيرارد بيكيه

صرّح توماسو بندوني، الرئيس التنفيذي لجوائز جلوب سوكر قائلًا: “إنه من دواعي الفخر والسرور أن نكون قادرين على إظهار تقديرنا لأفضل اللاعبين والأندية والمدربين والوكلاء الذين عزموا على مواصلة العمل والجهد حتى في أكثر السنوات تحدياً وصعوبة على الجميع. لن تتوقف كرة القدم، بل استمرت في تقديم الأفضل والحفاظ على الملايين من المشجعين حول العالم. لقد رغبنا بتكريم النجاحات والتقدم الذي شهدناه على مدار العشرين سنة الماضية في كرة القدم، وتسليط الضوء على كل من قدم أفضل المهارات والإنجازات خلال هذا الوقت.

“نود أن نشكر مرة أخرى مجلس دبي الرياضي الذي قدم الدعم الكامل لمرة أخرى هذا العام والتأكد من مضي الحدث السنوي قدماً كما هو مخطط له، وجعله ممكناً حتى في ظل الوضع غير المعتاد الذي نشهده، ليمنح التقدير والتكريم المستحق للعديد من الفائزين شخصياً. كما نود أن نتقدم بالشكر والعرفان إلى الراعي الرئيسي TikTok وجميع الرعاة البلاتينيين وهم: Audi – Al Nabooda Automotives و Abu Dubai Media و Bulgari و Dubai Sports و Emirates و Lavazza و Sea Gate Shipyard


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى