Sliderاقتصاد

الشركات الأسترالية تحقق ارباحاً كبيرة في أكبر مهرجان للتسوق في العالم على الرغم من التوترات التجارية مع الصين

كانبرا /  وكالات ووطن برس 

الفنانة الاسترالية نيكول كدمان ومؤسس المهرجان جاك ما

تسوق نحو  800 مليون متسوق صيني “بأكثر من مليار دولار” من البضائع الأسترالية خلال الـ 24 ساعة الأولى من أكبر مهرجان للتسوق في العالم ( يوم العزاب ) ، عبر شركة علي بابا الصينية العملاقة  للتجارة  الالكترونية . وشاركت في المهرجان نحو  2000 علامة تجارية أسترالية ، بالرغم من التوتر التجاري بين استراليا والصين . و تم تداول أكثر من 372.3 مليار يوان (77.3 مليار دولار) .

واحتلت العلامات التجارية الأسترالية المرتبة الرابعة بين المنتجات الخارجية الأكثر شعبية ، بعد اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

 من جانب اخر قالت ماجي تشو ، المدير الإداري لمجموعة علي بابا في أستراليا ونيوزلندا: “ما زلنا نرى حماسًا قويًا من العلامات التجارية الأسترالية للمشاركة في مهرجان التسوق العالمي ” .

“لقد أدى جائحة COVID-19 إلى تسريع التحول الرقمي للعديد من تجار التجزئة والشركات بشكل كبير ، وقد حول العديد من المستهلكين سلوكياتهم وتحولوا إلى التجارة الإلكترونية.

وقالت: “في الساعة الأولى من مهرجان هذا العام … احتفظت أستراليا بمكانتها منذ العام الماضي باعتبارها رابع أكثر الدول شعبية في الصين”.

في حين أن جائحة الفيروس التاجي قد أصاب الاقتصاد المحلي بشدة ، فقد فرض أكبر شريك تجاري لنا مؤخرًا مجموعة من الإجراءات التجارية على الصادرات الأسترالية ، في أعقاب تصاعد التوترات الدبلوماسية منذ أن دعت حكومة كانبرا  إلى إجراء تحقيق في أصول COVID-19.

ومع ذلك ، قال جيريمي هانت ، كبير مسؤولي التشغيل في Health More ، وهي إحدى أكبر منصات التوزيع الأسترالية التي تنقل المنتجات المحلية إلى الصين ، لـ  شبكة ABC الاخبارية الاسترالية  أن التجارة عبر قناة التجارة الإلكترونية عبر الحدود (CBEC) ظلت “مسخرة” و “محمية”.

 وكان المليادير الصيني  جاك ما ،  مؤسس  شركة علي بابا قد  أطلق مهرجان يوم العزاب. وليتوسع المهرجان  ليصبح يومًا عالميًا للتسوق في دول آسيا والمحيط الهادئ الأخرى مثل اليابان وإندونيسيا وفيتنام وبعض المدن في أستراليا.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى