Sliderالباسيفيك

تهديدات تطال عشرات المدارس في نيوزلندا

    تلقت عشرات المدارس في نيوزلندا تهديداً بالقنابل تسبب في إرباك العملية التربوية ـ وتم على أثرها اخلاء المدارس التي طالتها التهديدات، وبحسب مديرة احدى المدارس بأن نيوزلندا تعرضت الى هجوم إلكتروني من خارج البلاد أدى الى اغلاق عدد كبير من المدارس. وجاءت التهديدات الجديدة بعد 24 ساعة من تحذيرات كاذبة تلقتها أربع مدارس في عدد من المدن في الجزيرة الشمالية (North Island) بنيوزلندا.

وقال رئيسة اتحاد مدراء المدارس في نيوزلندا شيري تيلورباتل إنها أبلغت وزارة التعليم بأن الأمر يتعلق بروبوت الكتروني من الخارج. فيما عبرت الشرطة في بيان لها بإنها لا تعتقد بوجود خطراً أمنيا، لكنها لا تزال تحقق بشأن تهديدات تلقتها مدارس في عدد من مدارس الجزيرة.

ولم تعثر السلطات النيوزلندية على عبوات متفجرة في أي من المدارس التي تلقت التهديدات، ويتوقع أن بعض التهديدات كانت خدعة، وتم تنسيقها بواسطة روبوت إلكتروني في الخارج. وكانت  أكثر من 30 مدرسة في جميع أنحاء البلاد قد تلقت  مكالمات مسجلة تهدد بقنابل حية على أرض المدرسة.

وتواجه استراليا ونيوزلندا الى عدد من الهجمات الكترونية، ومنها حادث مماثل عام 2016 عندما تلقت عدد من المدارس فيهما تهديدات كاذبة بوجود عبوات متفجرة في حرمها.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى