رياضة

الاسبوع المقبل دبي تشهدأنطلاق سباق هانكوك 24

فاطمه الديوان – دبي – وطن بريس اونلاين:

تستعد حلبة دبي أوتودروم وكارتادروم لعام حافل بالسباقات والفعاليات، بدءاً من أكبر فعاليات سباق هانكوك 24 ساعة بدبي على الإطلاق في 14 و 16 يناير( كانون الثاني ). فقد أصبح السباق واحداً من الفعاليات الثابتة التي يترقبها الجمهور الرياضي في دبي، إذ رسخت مكانتها كافتتاحية مثيرة لموسم سباقات الحلبات العالمي. وتتميز نسخة العام الحالي بأكبر عدد من المشاركين، حيث تشهد تنافس 40 فريقاً يشاركون بما مجموعه 100 سيارة وأكثر من 400 سائق. وبعد ذلك بأسبوعين، تستضيف الحلبة أول يوم للسباقات الوطنية في 2016، وذلك ضمن فعاليات كأس بورشه جي تي3 الشرق الاوسط، لتكون بداية الفعاليات التي تشمل كذلك سباقات إن جي كي وسباق الإمارات للدراجات وكأس راديكال الشرق الأوسط.
وفي الأسبوع الأول من فبراير تستضيف حلبة دبي أوتودروم أولى فعاليات كأس المرح، والتي تشارك فيها فرق من السائقين الهواة في سيارات فولكس فاغن بيتلز المصممة خصيصاً للسباقات بقوة 170 حصان. وتقام ثلاثة سباقات وطنية أخرى في الحلبة أيام 19 فبراير و 11 مارس و 1 أبريل. وعلى مدى العام تقام مجموعة من أيام الحلبة للسيارات والدراجات النارية، لتتاح الفرصة للسائقين والركاب للتمتع بجولات مع محبي الرياضة من أمثالهم في ظروف آمنة. وسيتم الإعلان عن توقيت الفعاليات على الموقع www.dubaiautodrome.com
كما تستضيف حلبة دبي أوتودروم أيام لأربعاء فعاليات ضمان أكتف لايف ترين دبي للدراجات والجري والمشي أو التزلج، وذلك بين الساعة 6 إلى 9 مساءً وعبر مسار الحلبة بطول 2.46 كيلومتر
وبين كل تلك الأنشطة، تستضيف الحلبة أيضاً الفعاليات المؤسسية والاختبارات الخاصة ودورات التدريب وورش العمل وغيرها من الأنشطة التي تضمن دوماً وجود فعالية شيقة على أرضها.
وفي قلب مدينة موتورسيتي، تشهد كارتادروم باستمرار نشاطاً حافلاً وجلسات يومية للقيادة، تجعلها المكان المفضل من نوعه في المنطقة.
وخلال العام 2016 تشهد حلبة الكارتادروم مجموعة من السباقات منها نهاية الأسبوع أوه-بليت يومي 22 و 23 يناير، حيث يتنافس سائقو الكارتينغ المحليون أمام السائقين العالميين على مجموعة من الجوائز الكبرى في فعالية باتت تعرف بأنها “مهرجان الكارتينغ”. وبعد أقل من شهر، وتحديدا يومي 12 و 13 فبراير، تصل بطولة روتاكس ماكس الإمارات إلى الحلبة لنهاية أسبوع متميزة، ستوقع أن تكون حاسمة في تحديد نتائج بطولة الموسم 2015-2016. وعلى تقويم الفعاليات للنصف الأول من العام نجد جولات بطولة التحمل المدعومة من ميني أيام 4-5 مارس و 29-30 أبريل.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى