اقتصاد

مفوضية التجارة الأسترالية تستضيف أبرز الخبراء في دبي

دبي / وطن برس اونلاين – احسان الديوان

في إطار حملة “أستراليا أنليمتد الإمارات 2013″، تستضيف مفوضية التجارة الأسترالية مجموعة من أبرز قادة الفكر في دبي لعقد سلسلة من الندوات حول التعليم، والبحث والتطوير، والمباني الخضراء بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية في أستراليا، . وسيتم خلال الندوات استعراض العديد من الفرص التجارية المتاحة لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر مجموعة من القطاعات الأسترالية.
هذا وستقدم ندوة المباني الخضراء لمحة عامة عن قطاع البناء المستدام في أستراليا، بما في ذلك عمليات التصميم والتخطيط التي تتسم بالمسؤولية البيئية والكفاءة في استخدام الموارد. وسيكون المتحدث الرئيسي في هذه الندوة روبن ميلون، من مجلس المباني الخضراء الأسترالي.  كما ستوفر ندوة البنية التحتية رؤية شاملة حول الاحتياجات الكبيرة للبنية التحتية في أستراليا والفرص المتاحة للمستثمرين الدوليين في المشاريع الكبرى. ويتحدث في هذه الندوة ستيفن هولميريك، رئيس قسم الأبحاث الخاصة بأسواق الاستثمار في شركة “فيرست ستيت إنفيستمنت”.  من جهة أخرى، ستشكل ندوة آفاق المستقبل منصة للأكاديميين الأستراليين والمؤسسات التعليمية الأسترالية ونظرائهم من دولة الإمارات لتبادل الأفكار بين البلدين حول التعاون في مجالات التعليم والبحث والتخطيط.  وأخيراً، ستغطي ندوة القدرات الرياضية الأسترالية أحدث القصص الناجحة في مجال الابتكار الرياضي والتصميم والتعليم وإدارة الفعاليات. ويقود هذه الندوة بيتر ألين فريكر، كبير مستشاري الطب الرياضي في مؤسسة “أسباير زون” في الدوحة.
وفي هذه المناسبة، قال جيرارد سيبر، المفوض التجاري الأعلى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مفوضية التجارة الأسترالية: “تشكل سلسلة الندوات فرصة هامة لأستراليا والإمارات لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين. وسيقوم ممثلون عن أكثر من 20 شركة رائدة بتسليط الضوء على فرص التعاون للمساعدة في تلبية متطلبات الاستثمار في الإمارات، وتنمية رأس المال البشري وتحقيق أهداف الاستدامة”.
يشار إلى أن الندوات ستقام عقب منتدى “اليوم المفتوح” الذي سيقام في اليوم السابق للندوات. ويشمل منتدى “اليوم المفتوح” حلقات اطلاعية حول تأشيرات السفر إلى أستراليا، ومعالم الجذب السياحي والمؤسسات التعليمية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى